مقناص فريق مرزوق ود أحمد ودالمجذوب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مقناص فريق مرزوق ود أحمد ودالمجذوب

مضــى عهــد البــراءة وســاد قانــون الغــاب,, فاحتـــرس يا صديقــي فإننــا فــي عصــر الذئـــاب,, ولا تغــرك ابتسامــة ورائــها غـــدر وأحقـــاد,, فإنمــا زماننــا زمــن المصلحــة والاغــراض,, قــد عــم الباطــل وطغــت عيــون الحســــاد...!
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
دكين شداد القبيلة الله ميسرة الطبيعية اغنية مزكر الحاج الارانب المحميات قصيدة عفاف السودان القطار البرلوم
المواضيع الأخيرة
» فى رحاب الله العم مرزوق وداحمد.....انت فقد جلل
الخميس يناير 15, 2015 2:00 am من طرف محمد بشير الصافى

» ادوات الصيد
الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 2:12 pm من طرف محمد بشير الصافى

» اعمال ديكور
الأربعاء أبريل 02, 2014 10:59 pm من طرف محمد بشير الصافى

» مرزوق وداحمد
الأربعاء فبراير 20, 2013 11:30 pm من طرف محمد بشير الصافى

» مواصفات أقوى كاميرا في العالم : !!!
الإثنين فبراير 04, 2013 10:09 pm من طرف محمد بشير الصافى

» الحنة السودانية
الأربعاء يناير 23, 2013 2:14 am من طرف محمد بشير الصافى

»  جمع حروف اسمك واكتب صفاتك في كومنت
الثلاثاء يناير 22, 2013 3:53 pm من طرف محمد بشير الصافى

» الضوء المهاجر
الإثنين يناير 21, 2013 4:02 pm من طرف محمد بشير الصافى

» وهج المشاعر
الأحد يناير 20, 2013 3:29 am من طرف محمد بشير الصافى

يونيو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



---------تضليل المحتوى

شاطر | 
 

 الفنان محمود عبد العزيز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بشير الصافى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 327
نقاط : 1004
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

مُساهمةموضوع: الفنان محمود عبد العزيز   الثلاثاء يناير 15, 2013 11:22 pm


محمود عبدالعزيز محمد علي ، ولد يوم الإثنين 16 أكتوبر سنة 1967 ويعد من أحد أنجح المطربين في السودان ونشأ في حي المزاد العريق في الخرطوم بحري في أسرة بسيطة يحفها حنان ورعاية الجد الحاج محمد طاهر والجدة الحاجة نفيسة وأمه الحاجة فايزة وأبوه الحاج محمود .

لفت الأنطار بسرعة بديهيته وحفطه للعبارات التي يسمعها وهو ما زال إبن الثلاث سنوات. أحب التمثيل حيث كان يضع من مقاعد المنزل مسرحاً ليمثل عليه مع أقرانه في عام 1974 م أدخله والده روضة (الحرية) بالحي وبعد أن أكمل مرحلة التعليم القبل المدرسي وإنتقل إلى مدرسة الحرية الابتدائية وهذه الفترة شهدت نمو موهبته في التمثيل وبداية المشوار.

ذهب الطفل الصغير إلى التلفزيون للمشاركة في برنامج إلاطفال وداخل الحوش الكبير حيث إلتقى بـ يوسف عبد القادر وعفاف حسن أحمد... ومن بينهم شاهده الممثل الكبير محمد شريف فأشاد بشجاعته والموهبة التي يتمتع بها بعدها شارك في مسرحية " امي العزيز " ولفت الأنظار إليه وبدأت الإرهاصات الأولى بمولد فنان له شـأن .

رحلة النغم
هذه البدايات المشرقة لطفل مبدع عشق الفن وتعمق في داخله عندما بدأ يتغنى بأغنيات نجم الدين الفاضل وحمد الريح واحمد المصطفى وكان عمره لم يتجاوز التسع سنوات بعدها سنحت له الفرصة ليقف أول مرة على خشبة المسرح ليغني أمام الجمهور وكان ذلك في إحتفال" المجلس الريفي " سابقاً معتمدية بحري حاليا وكان يغني بآلة الرق يصحابه كورس فلفت الأنطار إليه وصفقت له الجماهير طويلا وحظى بجائزة السيد المحافظ التي كانت عبارة عن مجموعة من الدفاتر المدرسية والأقلام والزي المدرسي ومبلغ مالي.

وفي أواخر عام 1975 م شارك في حفل الكشافة البحرية الذي حضره رئيس جمهورية السودان وقتها السيد المشير / جعفر نميري والذي لم يخف إعاجبه به وقلده وشاح الكشاف الأصغر بعدها إلتحق محمود بالمدرسة الإنجيلية المصرية بالخرطوم وظل مواصلاً لنشاطه الفني حتى إلتحق بقصر الشباب والأطفال ببحري قسم الدراما وكان معه نخبة من الممثلين منهم مجدي النور ... وكانوا يمثلون الدفعة الثامنة بالقصر وشهدت هذه الفترة التعامل مع الأعمال والكتاب والناس.. ومثل فيها محمود وكان الجد والإجتهاج والعطاء.. بعدها قرر القرار الخطير والصعب قرر أن يصبح فناناً لينقل إحساسه إبداعا وروعة.. تصور في دواخله قهر الأخرين وبؤسهم فكانت الإنطلاقة مركز شباب بحري.

في عام 1987 م إلتحق محمود بمركز شباب الخرطوم بحري وهناك إلتقى برفقاء الدرب عبد الله كردفاني وعبد الواحد البدوي وإبراهيم أبو عزبة وصديق أحمد والشيخ صلاح بن البادية وحسن بن البادية والدكتور مهدي مصطفي الحميدي عازف الترمبت وبدأت الموهبة في النضوج وكان من حسن حظه أن إسمتع إليه الفنان صلاح بن البادية فأعجب بصوته وقدم له النصح وإلإرشاد والرعاية بحكم صداقته لنجليه حسن والشيخ وفي هذا يقول محمود : لكل حوار شيخ وصلاح بن البادية هو شيخي الذي أخذت منه أول طريق إلى حفلل .

وفي عام 1988 م خاض معركته كفنان رغم التحولات.. منطلقا بصوته العبقري الجهور الغليظ والحاد في نفس الوقت متفاعلاً مع الجمهور ومتفاعلاً مع محيطه فأخذ واعطى وأصبح وسط الجمهور من خلال بعض " الوصلات الغنائية مع الفنان صلاح بن البادية وكانت فرقته الموسيقية هي أول فرقة تصاحب محمود عبد العزيز وظهر محمود من خلالها كمطرب لا تهمه المادة بقدر ما يهتم بإشباع هوايته وأن يزرع الفرح في كل مكان.. ساعده في ذلك أبناء جيله من العازفين الذين تعاملو مع الموسيقى بإحترام وأخد في الانتشار في فترة وجيزة وكانت وقفة وإجتهادات ورفقاء الدرب وغيرهم ولأنه أصيل كان يسمتع لأرائهم فأصبحت أعماله تبشر الخير أعماله تبشر بالخير وتهيئ لإنطلاقته الموعودة .

أما في الفترة ماين 1988 م حتى عام 1994 كان محمود يغني في الحفلات العامة في مكان في الأعراس والإحتفالات والحفلات العامة والخاصة وزار العديد من مدن السودان شهدت هذه الفترة كما ميلاد العديد من الأغنيات سمحة الصدف وعلى قدر الشوق وجاي ليه والعديد من الاغاني ...

وفي عام 1994 أصدرت له شركة "حصاد" البوم خلي بالك الذي أحتوى على خمسة أعمال خاضة وهي خلى باك كلمات يس أمير وألحان عمر صلاح ، مسافتك كلمات عز الدين هلالى وألحان الموصلى ، لما ردتك كلمات مدنى النخلى وألحان وتوزيع موسيقى ميرغنى الزين وأغنية قربك بفرحني وأغنية كلما سألت عليك وهي أغنية واحدة النهايات كلمات يحى فضل الله وألحان وتوزيع موسيقى بهاء الدين هاش . وهذا الالبوم حتى الآن يباع ويحقق نجاحا منقطع النظير .

وفي عام 1995 أصدرت له شركة حصاد البوم سكت الرباب الذي سجل في العاصمة الروسية بمشاركة فرقة روسية والتي أشادت بصوت محمود والتي أكدت أنه صوت نادر في العالم وانه يمتلك حنجرة مثل الالة يمكن أنت تنتقل لأي درجة صوتية بكل سهولة وإحتوى على ستة أعمال من بينها أربعة أعمال خاصة وعملين مسموعين وهي بسال عليك كلمات معاوية الشوش ، سكت الرباب كلمات عماد الدين إبراهيم ، عشان نغنى وشذى الايام كلمات وجدى كامل وكل الالحان هي الحان الفاتح حسين والمسموعتين حبيبي فاكرك معايا كلمات كلمات حسن الربيو والحان محمد أجمد عوض خلي العيش حرام كلمات صالح عبد السديد وتوريع موسيقي الفاتح حسين ولقد كان قمة في الأداء .

وفي عام 1995 أصدرت له شركة البدوي البوم يا عمر الذي أحتوى على خمسة أعمال خاصة وعملين مسموعين وهذه الأعمال هي، الحبيب مالو ما جاء وحبك يا جميل - كلمات ألحان عوض جبريل غدر الزمن -كلمات سمو قندية المحتسب ,ألحان عوض جبريل بعد الفراق - كلمات محمد بشير (حدق) من الحان عبد اللله كردفاني ، يا عمر جاهل وديع مغرور- كلمات وألحان عبيد عبد الرحمن الحنين الي ليه ماقدرو -كلمات عوض جبريل ، ألحان عوض جبريل ، وهذا الألبوم رسخ أغاني محمود في المستمعين واجبر كل الفنانين بتأجيل أصدار البوماتهم لانه كان قد (أكل) السوق .

وفي بداية 1996 أصدرت له شركة البدوي البوم سيب عنادك هو الالبوم يحتوي على 8 أعمال خاصة وهي لقيتك كلمات بشير محمد بشير والحان عبد الله الكردفانى ليها كلمات والحان عوض جبريل منو القاليك كلمات امين محمد طاهر والحان حسن صالح تويا كلمات والحان هاشم بابنوسة عمرى كلمات مختار دفع الله والحان هاشم عبد السلام هو الاختار كلمات والحان الشيخ محمد عثمان خداع كلمات والحان عبد الله الزاكي سيب عنادك كلمات والحان يوسف محمد القديل ويكفي إنو بي سببو بقا في قميص في السوق أسمو (سيب عنادك) كاروهات وشريط سيب عنادك فيهو أداء موسيقي عالي خصوصاً في الأكورديون والساكس الذي كان يعزفاه ياسر ودرماس وأغنية سيب عنادك كانت من مقطعين فقط لكنها كانت من ستة مقاطع في الاصل ولم تسجل لعدم سعة الشريط .

وفي عام 1996 أصدرت له شركة البدوي البوم جواب للبلد وكان الألبوم بمشاركة الفنانة حنان بلوبلو ويحتوي الألبوم على سبعة أعمال ومنهم عملين خاصين هما جواب للبلد والسفر وأغانيه هي السفر كلمات محمد فضيل والحان عبد الفتاح عباس ، غصن الرياض كلمات على المساح والحان كرومة جواب للبلد كلمات والحان التجانى حاج موسى ، خدعوك كلمات حسين محمد حسن والحان خضر بشير. عيونى عيونك كلمات والحان فلاح اذكرى ايام صفانا كلمات والحان محمد بشير عتيق، هات لينا صباح كلمات والحان عبد الرحمن الريح وأغنية جواب لم تغن كاملة في الأغنية كان لها باق ولكنها لم تغن كاملة أيضا .

وفي عام 1996 م أيضا ً أصدرت له شركة السناري البوم سبب الريد ويحتوي على سبعة أغاني منهم خمسة أعمال خاصة وهي ست اللهيج السكرى كلمات حسن الزبير والحان عوض جبريل صرف النظر ، سبب الريد، حبيبنا الأولانى، كلمات والحان عوض جبريل وأبتسامة حبيبي كلمات عبد الوهاب هلاوى والحان عبد الله الكردفانى أما الغنيتين المسموعتين فهما مع السلامة التي أعاد توزيعها الموصلي وهي من كلمات والحان عوض جبريل ، وهجد الانام كلمات والحان عمر البنا وهي من أغاني والتي أضاف لها محمود الكثير من ناحية الأداء الموسيقي والصوتي وفي عام 1997 أصدرت له شركة البدوي البوم يامدهشة ويحتوى على سبعة أعمال ومنها 3 أعمال خاصة وأغنية تراث و3 أغاني مسموعة والأغاني لخاصة هي يا مدهشة كلمات حسن الزبير والحان ود الحاوى (معالجة عمرابى). سبب الاذى كلمات والحان عوض جبريل وأعنية ظالمني شوف وهي من كلمات إسماعيل الاعيسر والحان ود الحاوى وهناك أغنية التراث الراقصة العجب حبيبي التي أضاف شكلا موسيقبا جديد ونكهة أداء خاصة والأغاني المسوموعة هي رغم بعدى كلمات سيف الدين الدسوقى مفارق كيف كلمات ماضى خضر من الحان محمد أحمد عوض، وأغنية عينى ما تبكى كلمات والحان محمد الفاتح الكسلاوى التي كان كان غناها كمال ترباس ولكن محمود أضاف إليها نكهة خاصة وقد رفع كمال ترباس بسبب هذه الاغنية قضية ضد محمود ولكن تم الصلح وصدق من قال لامحبة الا بعد عدواة حتى أنهما الاثنان هذه الأغنية سوية في تلفزيون السودان .

وفي عام 1997 أصدرت له شركة السناري أيضا الالبوم التؤام لألبوم يا مدهشة وهو البوم يا مفرحة ويحتوى على ست أعمال ومنهم عملين خاصين وهما الودعوا ارتحلوا كلمات والحان عوض جبريل، يامفرحة كلمات التجانى حاج موسى والحان هاشم عبد السلام التي لاقت نجاح كبير جدا، أما الأغاني المسوموعة هي ,افكر فيه واتامل كلمات عبيد عبد الرحمن عقلى انشغل كلمات مصطفى بطران والحان سرور، الماضى كلمات التجانى حاج موسى والحان كمال ترباس وهي من الأغاني الجميلة التي يضرب بها المثل في الغفران والتسامح, وأيضا هناك أغنية حبيبى فؤادى كلمات والحان أبو صلاح وفي عام 1997 أصدرت له شركة البدوي البوم في بالي ويحتوي علي تسعة أعمال منهم أربع أعمال خاصة وخمسة مسموعة والأغاني الخاصة هي نريدة، بقيت ما زى زمان كلمات والحان عوض جبريل, موجودة في البوم يا عمر) لكتها في بالي بتوزيع جديد وأداء مختلف) الحبيب وأيضا أغنية سمحة الصدف كلمات عز الدين هلالى والحان حسن صالح ومن الأغاني المسموعة أيضا قالو لى سرو كلمات والحان إسماعيل عبد المعين يا سميرى كلمات أبو صلاح والحان كرومة وأيضاَ في بالي وبعيد الدار كلمات والحان عبد الرحمن الريح، واغنية المدفع الرزام من كلمات والحان عمر البنا التي غناها لعزة السودان الأولى بعد أن ضغطت عليه الحكومة لأنه كان صاحب تأثير في الشباب .

وفي بداية عام 1998 أصدرت له شركة البدوي البوم لهيب الشوق الذي أثار ضجة كبيرة ويكفي أنه هناك أحد مودلات البوكس سمي بلهيب الشوق وقد طبعة مرة أخرى بنسخة مختلفة بتغيير بعض الاغاني ويحتوي على ثمان أغان ثلاثة خاصة سلامتك كلمات حسن الزبير والحان ود الحاوى سيدا كلمات والحان عوض جبريل، لهيب الشوق كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان يوسف ومن الأغاني المسموعة نور بيتنا كلمات صلاح حاج سعيد والحان بشير عباس، حماماتن وليالى الخير كلمات ود الرضى والحان سرور وأيضا أغنية أغنية غنيت ليك كلمات الفاتح التجانى والحان عبد العظيم حركة اللالاية كلمات عبد الله الكاظم والحان صديق عباس .

وفي عام 1999 أصدرت شركة البدوي البوم زمني الخاين وكان بمشاركة الفنان جمال فرفور وبه أربعة أغاني خاصة لمحمود عبد العزيز منهم ثلاثة أغاني خاصة وواحدة مسموعة وهي زمني الخاين علي المساح والحان كرومة وولقد كان فرفور يؤدي دورالكورال وهي اسم تحمل اسم الألبوم وهذا دليل على ان محمود هو قائد الأسطول ومن الاغاني الخاصة ظالمنى شوف كلمات إسماعيل الاعيسر والحان ود الحاوى ود البجرد الالفية كلمات والحان عوض جبريل وأغنية السكرية كلمات والحان أيوب عبد الرحيم وهذا الالبوم حقق نجاحا هائلا وهو أعطى لفرفور أنتشارا فنياَ هذا هو محمود يساند الفنانون الشباب في الفن .

وفي وفي أواخر عام 1999 أصدرت له شركة البدوي البوم الحجل بالرجل وهو البوم يحتوي على ستة أغاني من درر الحقيبة وأغانيه هي ياروحى كلمات عبد الرحمن الريح, مساء الخير كلمات على إبراهيم والحان عبد العزيز داؤود ,الحجل بالرجل تراث إجلى المظر كلمات سيد عبد العزيز والحان زنقار، ناعس الاجفان كلمات محمد بشير عتيق والحان كرومة وأيضا أغنية الاهيف كلمات والحان عمر البنا التي فازت في مهرحان الأغنية السودانية بأحسن أغنية في المئة عام في القرن الماضي بصوت محمود .

وفي عام 2000 أصدرت له شركة البدوي البوم ماتشيلي هم ويحتوي على ثمان أغاني الذي يحتوي على 8 أغاني أربع خاصة وأربعة مسموعة والخاصة هي معقولة بس كلمات امين محمد طاهر, ما تشيلى هم كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان يوسف القديل, والحلم الجميل كلمات والحان عز الدين عيسي الفات زمان كلمات تاج السر عبد القادر والحان عزالدين عيسى والأغاني المسموعة هي بريدك كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان يوسف القديل خاتم المنى كلمات اسحق الحلنقى والحان بشير عباس، عندى كلمة كلمات سيف الدين الدسوقى والحان محمد احمد عوض ,ام كحيل كلمات والحان قناوى سليمان وقد حقق هذا الالبوم نجاح هائل كيف لا ينجع نجاح فيه الفات زمان والحلم الجميل ومعقولة بس وما تشيلي هم لقد حفطه الأطفال والكبار .

وفي عام 2000 أصدرت له شركة البدوي الألبوم التؤام لألبوم الحجل بالرجل وهو البوم على النجيلة ويحتوي على سبعة من درر الحقيبة وأغانيه هي على النجيلة ,ياجميل يا مدلل ,الزمان زمانك كلمات والحان عبد الرحمن الريح ,العودة تانى كلمات والحان الجاغريو ,لحظك الجراح كلمات والحان أبو صلاح ضامر قوامك كلمات أبو صلاح والحان كرومة، سالتو عن فؤادى كلمات محمد على عبد الله والحان محمد احمد سرور وقد حقق الألبوم نجاحا منقطع النطير .

وفي الربع الأخير من عام 2000 أصدرت له شركة البدوي البوم نور العيون الذي كان قنبلة موقوتة ويه 8 أغاني وكلها أغاني خاصة وأغاتي أثارث دويا وهي أغنية زينوبة كلمات والحان محمد مركز أما السبعة أغاني هي بنات الحور كلمات والحان الشيخ محمد عثمان كبيرا ما بلومكم، حظو طيب، محبة وريد كلمات والحان هيثم عباس ’ قلبى ماهو شديد كلمات احمد حاج على والحان هيثم عباس, نور العيون كلمات حيدر البدوى والحان يوسف القديل وتعب الريدة كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان يوسف القديل .

وفي بداية عام 2001 أصدرت له شركة البدوي البوم برتاح ليك ويحتوي علي سبعة أغاني كلها خاصة وهذا الألبوم أثبت للجميع أن محمود عملاق وأغانيه تؤام روح، كل مااجيك تايه كلمات والحان هيثم عباس، وعد اللقيا كلمات والحان يوسف القديل، خايفة كلمات حسن الزبير والحان يوسف القديل وهي جوبا كلمات والحان محمد مركز، برتاح ليك كلمات عمر بابكر كملاوى والحان يوسف القديل، الخطوة كلمات قاسم أبو زيد والحان عاكف حسن عدلان .

وفي منتصف عام 2001 أصدرت له شركة البدوي قائد الأسطول تكلمة لألبومات درر الحقيبة لكن بأوكسترا وليس عود وبه سبعة درر انا بيك سعادتى مؤكدة كلمات والحان عبد الرحمن الريح، من زمان كلمات الزين عباس عمارة والحان برعى محمد دفع الله.وهي غفلة رقيبى كلمات عتيق والحان فلاح، انت بدر السماء كلمات المساح والحان الكاشف. سهران الليل كلمات عبد المنعم الحى والحان حسن عطية جاهل وديع كلمات عبيد عبد الرحمن والحان كرومة، قائد الاسطول كلمات سيد عبد العزيز والحان سرور وفي الربع الأخير من عام 20001 أصدرت له شركة البدوي البوم عاش من شافك الذي وبه ثمان أعمال كلها خاصة وهي تسأل (في ستين) سمهرية كلمات والحان هيثم عباس، عاش من شافك كلمات إسماعيل الاعيسروالحان هيثم عباس، معرفة كلمات هيثم عباس والحان عباس سنارى، قسوة ظروف كلمات كمال الدين عبد الله عليش والحان محمد عبد الله عليش وداد كلمات السر محمد عوض والحان علاء الدين حمزة. زى ما بريد ريدى كلمات عبد الله الكاظم والحان عزالدين محمد طاهر الكان زمان كلمات الفاتح حمدتو والحان الماحى سليمان وهذا الألبوم كان أغانيه أحدث دوي في الساحة الفنية وحقق نجاح كبير جدا .

وفي بداية عام 2002 أصدرت له شركة البدوي البوم أكتبي لي الذي يحتوي علي يحتوي علي سبعة أغاني واحدة مسموعة وهي أغنية كلمات السرقدور والحان العاقب محمد الحسن وستة أغاني خاصة هي اكتبى لى ,شقاك ازاك، قسم منامى، قنوعة كلمات والحان هيثم عباس ماتبكى ياعيونى كلمات والحان عوض جبريل بحسك كلمات تماضر نصرالدين والحان ناصرعبد العزيز وهذا الألبوم حقق أنشارا كبيرا ونجاح كبير .

وفي منتصف عام 2002 أصدرت له شركة البدوي البوم عامل كيف ويحتوي 8 أعمال أثنين كلها خاصة وهي طرونى ليك كلمات عزمى احمد خليل والحان القديل، دمعى جارى كلمات غازى البشير والحان القديل، امى كلمات عثمان جمعة والحان عثمان جمعة دروب الشوق كلمات معتصم محمد والحان سليمان عبد القادر. كتر في المحبة كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان القديل. عامل كيف كلمات عمر الشاعر والحان القديل البى ماحاسى كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان الدرديرى محمد الشيخ سلام الجفا كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان القديل وهو من الألبومات الرائعة .

وفي الريع ألأخير من 2002 أصدرت له شركة البدوي شايل جراح ويحتوي على ثمانية أغاني ويحتوي علي ثماني أغاني 4 منها خاصة وهي شايل جراح كلمات والحان ناصر عبد العزيز حب غيرو كلمات عبدالقادربشارة والحان ناصرعبد العزيز،، غلبنا الهوى كلمات والحان انس العاقبب اّّسرنى يا مياس كلمات والحان عمرالشاعر، وأغنيتن مسموعيتن وهما مع السراب كلمات عبد الله مصطفى والحان الهادى الجبل بفرح بيها كلمات الفاتح محمد عظيم والحان الهادى الجبل ,واغنية من التراث أنت كان زعلان التي أضاف عليها محمود نكهته وشكلا موسقيا دنيتنا الجميلة كلمات التجانى حاج موسى والحان يوسف حسن الصديق وهي أغنية من برامج جنة الأطفال. وحق حقق البوم شايل جراح أنتشار ونجاح كبير .

وفي بداية عام 2003 أصدرت له شركة البدوي البوم عدت سنة وبحتوي سبعة أغاني كلها خاصة وهي عدت سنة كلمات تاج السرعباس ,قطارى اتاخر كلمات محمدحسن ,فرايحية الشوق غلبنا، الله يكون في عونك كلمات محمداحمدسوركتى (كل الاغاني من الحان ناصر عبد العزيز) ,شمس المزاد كلمات عبدالقادربشارة ,كلومنك كلمات عبدالقادربشارة والبوم عدت سنة كانت موسيقته متطورة جدا مثله ومثل سكت الرباب وبه أغنية بطريقة الريجي وهي كلو منك وهي أول تجربة في السودان وقد حقق الألبوم نجاح منقطع النطير وإنشار كبير .

وفي منتصف عام 2003 أصدرت له شركة البدوي البوم القطار المر ويحتوى على تسعة درر سودانية العيون السوداء كلمات والحان سيد قاسم، البلوم كلمات اسحق الحلنقى والحان الجابرى يارائع، العودة تانى كلمات والحان الجاغريو، ماعتيادى كلمات والحان خليل إسماعيل عشقتو من نظرة كلمات محمدعوض الكريم القرشى والحان الشفيع القطار المر, بسامة كلمات عبد الله الكاظم والحان عبد القادر سالم، ليك مدة ما بنت كلمات والحان عبد الرحمن الريح وقد حقق الألبوم أنتشارا كبيرا ونجاح مذهل .

وفي بداية عام 2004 أصدرت له شركة البدوي البوم خوف الوجع ويحتوى على 7 أغاني كلها خاصة صمت الشوق كلمات يوسف جابر والحان يوسف القديل، شوق العيون كلمات والحان المعز فتح الرحمن مابتقدرى كلمات حسن الزبير والحان يوسف القديل، حال الريده كلمات والحان عاصم عقيل خوف الوجع كلمات إبراهيم محمد إبراهيم والحان يوسف القديل، عشان سمحة كلمات حسن الزبير والحان يوسف القديل ست الفرقان كلمات محمد حامد يوني والحان يوسف القديل وقد حقق نجاحا واسعاً .

وفي بداية عام 2005 أصدرت له شركة البدوي البوم مرت الأيام ويحتوي على 7 جواهر الأغاني السودانية الجرح الأبيض كلمات محجوب تاج السر والحان السنى دفع الله، الشوق والريد كلمات السر قدور والحان إبراهيم الكاشف لى زمن بنادى كلمات والحان عبد الرحمن الريح، مرت الايام كلمات مبارك المغربي والحان عربى الصلحى طارقلبى كلمات والحان الجاغريو. جانى طيفو طايف كلمات والحان عبد الرحمن الريح. صدقنى مابقدر اعيد كلمات حكمت يس والحان كمال ترباس .

وفي نهاية عام 2005 أصدرت له شركة البدوي البوم ساب البلد ويحتوي على سبعة أغاني منها 2 مسموعيتن وهما تباريح الهوى كلمات التجانى حاج موسى والحان محمد سراج الدين سايق دلالو كلمات والحان السر قدور ساب البلد، يانسمة كلمات والحان ناصرعبد العزيز كده برضو كلمات محمداحمدسوركتى والحان ناصرعبدالعزيز أما الخاصة فهي مداخل ريدك كلمات عادل عثمان عبد الرحمن والحان ناصرعبدالعزيز، غزال القوز كلمات محمد عبد الله يعقوب والحان رمضان على ميدان وأنشار هائلا، وقد حقق الألبوم نجاحا كبيرا جدا .

وفي نهاية عام 2006 أصرت له شركة البدوي البوم أتفضلي ويحتوي علي 8 أعمال كلها خاصة وهي شنو الحاصل كلمات المعز فتح الرحمن والحان الزبير محمد نور. لهيجا عسيل كلمات يوسف القديل والحان يوسف القديل مشروق بهمك كلمات يوسف مراد والحان يوسف القديل. مفتون بيك كلمات هشام عمر مالك والحان يوسف القديل جيتا تانى كلمات والحان عمار حسن عيسى. متألقه كلمات السر موسى والحان المعز فتح الرحمن اتفضلى كلمات يوسف الامين والحان يوسف القديل، تبتا منك كلمات معتصم أبو شنب والحان يوسف القديل وقد حقق هذا الألبوم أنتشارا كبيرا ونجاح كبير جدا .

وفي نهاية عام 2007 أصدرت له شركة السناري البوم الحنين ويحتوي على 7 أغاني ست منها خاصة وواحد مسموعة وهي أغنية بغد الغياب لمحجوب سراج، وألحان الفنان صلاح مصطفى اما أغانيه الخاصة فهي ست أغاني وهي الحنين كلمات والحان المعز فتح الرحمن وعلمتك تمش من- كلمات وألحان صلاح محمد نور سامع صمتك -كلمات الدكتور احمد فرح شادول والحان احمدالمك أحلى سنين-كلمات سيف الدين محمدين والحان المعز فتح الرحمن ,وقد هذا الالبوم نجاح باهر .

وفي نهاية 2008 أصدرت له شركة السناري البوم يا زول ياطيب ويحتوي على سبعة أغاني منها خمسة خاصة وهي موعدة- كلمات جلال حمدون لأحان ناصر عبد العزيز - يازول يا طيب- كلمات محمد سوركتي-ألحان محمد زين العابدين يا بينية كلمات والحان محمد مركز بعد ريدك—كلمات السر موسى ألحان محمد زين العابدين أما المسموعات فهم صحورة الذكرى كلمات جمال عبد الرحيم - الحان النور الجيلاني - السنين - كلمات الطيب عبد الله- الحان الطيب عبد الله وقد الالبوم نجاح فلقد بيعت أكثر من نص مليون نسخة حتي أنه نفذ سريعا أي أن الأغاني التي غناها محمود هي 205 أغنية في البوماته الماستر وعدد أغاني محمود في الخاصة في الألبومات هي 125 أغنية خاصة اما المسوموعة فهي 74 أغنية أما أغاني التراث فهي أربعة أغاني بالأضافة إلى أغنية دنيتنا جميلة وهناك أغنيتين متكرتين وهما جاهل وديع والعودة تاني هذا بالأضاقة إلى العديد الأغاني الخاصة التي لا توجد في البومات مثل أغنية لو نهديك عيونا وأغنية جاي ليه وأغنية على قدر الشوق وأغنية جاي ليه بالأضافة إلى الأغاني الدرامية مثل أغنية أقمار الضواحي التي كانت في مسلسل اقمار الضواحي الذي عرض في تلفزيون السودان عام 2000 م بالإضافة إلى ست أغاني من مسرحية تاجوج من تأليف الشاعر قاسم أبو زيد والمسرحية عرضت في أواخر التسعينات .

الملاحظ أن أغلب أغاني محمود الخاصة كانت ناجحة فلو أنك تترقب حفلات محمود تجد أن الناس يتفاعلون مع أغنية خلي بالك والتي غناها في حفلات عيد الأضحى عما 2008 في شهر ديسمبر في قناة النيل الأزرق وكذلك الحفلات التالية في نادي الظباط في يوم 24 ديسمبر وحفل رأس سنة 2009 م ,وهناك أغنية النهايات التي غناها في نادي التنس في في يوم 4 شهر فبراير في سنة 2010 والتي أثيتت ان قديم الحوت لا يموت وكذلك أغنية لما ردتك والتي هي محببة لجمهوره الأول وكذلك أغنية قربك والمسافات وفي البوم سكت الرباب تجد أغاني سكت الرباب، شذى الأيام، تلك ما زال الحوت يرددها وبسأل عليك التي تعتبر من الأغاني السوادنية العصرية والتي غناها في أواخر عام 2009 في عدة حفلات والتي الهبت الجمهور الحوتي وكذلك في البوم يا عمر الذي توجد في أغنية يا عمر التي تغنى بها مؤخرأ في برنامج في هارموني في رمضان سنة 2009 والتي أثبت انو الحوت ما زال قويا وبعد الفراق التي تجد الكثير من المركبات العامة تحمل هذا ألاسم (بعد الفراق) والتي تغنى بها احدى برامج التلفزيزن في السوادن ووفي حفلة قناة النيل الأزرق في المسرح القومي ومرات عديدة وأغنية الحبيب مالو جاء التي أيضاَ غناها في التلفزيون تلك الأغنية التي حفطها الكبار والضغار واعادها محمود في في البوم في بالي وغنا في حفل تكريم سودانيز في أواخر التسعينات وتجد في البوم سيب عنادك الذي كانت أغانيه كلها ناجحة فتوجد فيه رائعة (لقيتك) التي وجدنا فيه روحنا والتي أمتاز في محمود في أداء نقي وكثيرا يبتدي محمود بها محمود حفلاته بأغنية لقيتك كما حفل تلفزيون النيل في صالة الخليل وأيضاا هناك أغنية عمري التي وقف فيها الجميع وأدهشت الحميع وكذلك أغنية منو القال ليك التي غناها بأداء خرافي وكثيرون الذي كان سبب حبهم لمحمود هذه الأغنية وأغنيتي عمري ومنو القالليهم غناهم محمود في حفل قناة السودان في عام 2006 كما غنى اغنية عمري وكما في تخريج احدى الجامعات وأغنية منو القال ليك غناها في إحدى برامج التلفزيون وأيضا هناك أغنية هو الأختار دنيتو التي التي غناها محود في حفل قناة الشروق والتي تؤكد يطهر فيها محمود كقمر في السماء وكذلك (اسرتني بجمالا) التي كانت رومانسية من الطراز الأول وكذلك لو تعابن تملا ود عينك التي يؤديها محمود بطريقة خرافية وكذلك سيب عنادك وهي تحمل اسم الالبوم واغنية راقصين التويا والتي يتغنى بها دائما في حفلاته القديمة وقد غناها موخرا بالعود فكانت في قمة ا الروعة. وهي مسجلة فيديو في تخريج إحدى الجامعات وكذلك البوم جواب للبلد التي به رائعة جواب للبلد للبلد التي لاقت نجاحا كبير وما زالت تلقى هذا النجاح والتي يشجيك فيها محمود بطريقة خرافية وكذلك البوم سبب الريد الريد الذي أراد محمود أن يثبت لنا حلاوة صوته ونقاوته فيها أغنيات لا قت رواجا كبير في ذلك الزمن وهما رائعتي حبيبنا ألاولاني وأبتسامة حبيبي تكفي وغناهما في حفلة النيل الأزرق في صالة الخليل وأيضا في حفل التلفزيون القومي وتجد في البوم يا مدهشة أغتية يا مدهشة التي كانت في مدهشة التي تجد عشاق محمود يحفطونها عن ظهر قلب وكذلك أغنية سبب الأذى تلك الأغنية الخفيفة وكذلك ظالمني شوف من كم سنة والتي غناها في حفل تكريم سودانيز والتي غناها أيضا في ألبوم زمني الخائن وأغنية التراث العجب التي أخرجها محمود قبرها واعادها مرة أخرى بطريفة عصرية وغناها مؤخرا في حفل تلفزيون النيل في عيد ألاضحى بالمسرح القومي وتجد في البوم في البوم رائعتي يا مفرحة والتي يقول في مطلعها (الجميل بكره أريته بس لو عندو فكرة ناس كتار راجين مجيك يا فرح في عيد أطل) والتي كانت ناجحة في وفقتها لكن محمود لم يوثق لها في الثلفزيون هي رائعة الودعو ا أرتحلوا وهي من الأغاني الرائعة وولا تزال تجد صدى كبير في أذان المسمعين وتجد في البوم في بالي أغاني الحبيب مالو جاء التي أعادها مرة أخرى وتجد أيضا رائعة بقيت ما زي زمان والتي كان كثيرا في حفلاته في التسعيات وأيضا أغنية سمحة الصدف حلوة الظروف والتي غناها في إحدى برامج ألازرق ومعها من نفس الأليوم بقيت ما زي زمان وهناك أيضا أغنية نريدة نريدة والتي غناها في حفل ألاضحي في تلفويون السودان عام 2007 وكانت أكثر من رائعة وتجد أيضا في البوم لهيب الشوق الأغنية القنبلة وهي ليهب الشوق التي تغنى بها في إحدى برامج النيل الأزرق وأيضا في إحدى حفلات التلفزيون وأيضا أغنية سيدا التي منحت محمود لقب (سيدا) وهناك أغنية يرددها الناس مستمعين محمود دائما عند يمرض لهم أحد عزيز عليهم وخصوصا أذا كان هذا المريض من مستمعي محمود بروح الدعابة ولكن أغنية سيدا وسلامتك لم يسجلها محمود في التفزيون وتجد في البوم زمني الخاين أغاني البجرد الألفية وأغنية السكرية التي لاقت أستحسان بعد أغنية زمني الخاين وتجد في البوم ما تشيلي رائعة ما تشيلي هم والتي تعنى محمود في كقير من حفلاته وهي أغنية محببة للجمهور وتجد أيضا رائعة الحلم الجميل وهي أغنية محببة للكثرين من عشاق محمود وتجد أيضا أغنية معقولة بس وهي أغنية حفطها الكبار والأطفال وكانت أيض من أكثر النغمات طلبا في احدى شركات الأتصالات وهناك رائعته الخالدة أغنية الفات زمان والتي يتغى بها محمود في أغلب حفلاته فهي موجودة في حفل التلزفيون عام 2006 م وأيضا في أحدي برامج تلفزيون السودان التي أستضافوا فيها محمود وكمال ترباس وجمال مصطفى (فرفور) وو ليد زاكي الدين ووغناها أيضا في حفل النيل ألازرق في عيد الأضحى في المسرح القومي وأيضا غناها في حفل برنامج (سوداني) بقناة الشروق الفضائية وغناها في مارس في كسلا مرددا أنتى يا أوكامبو مديون بالعذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب ووحتدفع سنيييييييييييييييين من عمرك في روح وطنية جميلة وعدم رضائة باهانة السودان ورمزها وهناك أ يضا أغنية الثراث من غرب السودان أم كحيل التي نقلها محمود لعدد كبير من المستمعين وغناها أيضا في إحدى برامج التلفزيون في العيد و تجد في البوم نور العيون رائعة نور العيون التي كان يغنيها دائما في الحفلات ولا زال يغنيها وسجلها في تلفزيون النيل الأزرق وهي مسجلة فيديو في تخريج مدرسة المنهل واحدى الجامعات وهناك أغنية زينوبة التي تغنى بها بطرقة الفيديو كليب وأيضاً غناها في تلفزيون الشروق في برنامج (سوداني) و أيضا في إحدى برامج قناة السودان في إحدى الأعياد وهناك أيضا أغنية ومعها من نفس البرنامج أغنية نور العيون ونور العيون أيضا موجودة في تخريج إحدى الجامعات ومسجلة فيديو وهي معبرة عن وداع الجامعة وأيامها وهناك أيضا كلو من ديلا التي غناها في الكثير من الحفلات ورسحت في أذاني المستمعين والعديد من الأغاني الخاصة والجميلة محمود في أي حفل مثل حظو طيب الله أده ما أصلو ما لاقاني زي دا والتي نجاحا كبيرا وأغنية محبة وريد لله الرائعة جدا وأغنية تعب الريدة وهناك أغنية بنات الحور التي بها في إحدى الحفلات في مدني بمشاركة فرفور وقد غناها مداعبا لجمال فرفور يقوله (بنات الحور زي صلعة فرفور أنا ماعيان) وتجد في البوم برتاح ليك أغنية في مدينة جوبا التي تغنى بها بطرقة الفيديو كليب وغناها في العديد من حفلاته العامة وهناك أغنية برتاح ليك التي غناها في العديد من الحفلات وفي رمضان عام 2009 في قناة النيل الأزرق وأيضا أغنية وعد اللقيا التي تغني بها في حفل التلفزيون في عام 2007 والعديد من الحفلات العامة وكثيرا ما يبدا بها محمود حفلاه العامة وأيضا أغنية الخطوة من دونك التي تغنى بها بطريفة الفيديو كليب وفي إحدى برامج النيل الأزرق وأيضاً هناك أغنية كل ما أجيك تائه والتي غناها في العديد من الحفلات وهي مسجلة فيديو في تخريج إحدى الجامعات ومع أغنية تؤام روح ومسجلة أيضا في نفس الحفل ومسجلة في حفل تخريج حفل المنهل وهي هما من ألاغاني لمحمود وهناك أيضا هناك أغنية وهناك أغنية خايفة من الريد والتي لم يتغن بها ولكنها أغنية رائعة جدا وفي البوم عاش من شافك تجد أغنية عاش من شافك التي تغني بها في العديد من الحفلات وغناها مؤخرا في حفل رأس السنة 2009 بنادي الظباط وقد سجلها في التلفزيون وهناك أيضا غنية راجع بعد وهي اغنية محببة محمود وغناها في احدى برامج تلفزيون السودان وفي قناة النيل النيل ألأزرق وهناك أغنية ما تسأل (في ستين) والتي بها في العديد من حفلات التلفزيون وحفلاته العامة وغناها في حفل قناة النيل الأزرق في صالة الموردة وفي التلفزيون غناها في إحدى البرامج في العيد وكما غناها في حفل تخريخ حفل مداراس المنهل وفي إحدى حفلة التلفزيون القومي في عام 2006 م و وهناك أيضاً أغاني رائعة مثل معرفة ووداد وسمهرية وزي مابريد ريدي وقسوة ظروف ولكن محمود لم يتغن بها في حفل ولكنها لاقت نجاح كبير وانطبعت عند مسمتعي محمود وتجد في البوم أكتبي لي أغنية شقاك أزاك التي سجلها في فيديو في تخريج مدرسة المنهل الثانوبة وأيضا هناك أغنية بحسك الرومانسية الرائعة والتي غناها فيي أحد الأعياد في إحدى برامج التلفزيون والعديد من الحفلاتت وهناك أغنية خلاص ما تبكي يا عيوني والتي تعنى بها في العديد من الحفلات العامة وأغنيات لم لم يتغن بها في حفل ولكنها رسخت عند الناس وهي أكتيي لي واغنية وبتريدني وموت بريدا قنوعة بالزول البريدا وأغنية ساهر بي قسم منامي وتجد في البوم عامل كيف أغنية أغاني عامل كيف ودمعي جاري وأغنية امي والتي غناها في إحدى برامج النيل الأزرق ولاقت نجاحا كبيرا وهناك أيضاً أغنيات دروب الشوق وطروني اليك والبي ما حاسي وسلام الجفا وكتر في المحبة والتي نجاحا كبير ا ولكنه لم يتغن بها في حفل وتجد في البوم شايل جراح اغنية شايل جراح في احدى برامج النيل الأزرق وأيضا أغنية حب غيرو والاغنيتن نجحوا نجاح كبيرا جدا وهناك اغنية غلبنا الهوى والتي تغنى بها في حفل تلفزيون النيل الأزرق في صالة الخليل بالموردة واغنية التراث أنت كان كان زعلان والتي بها أيضا في حفل صالة الخليل وفي حفل تلفزيون النيل الأزرق في المسرح القومي عام 2008 في عيد الأضحى والأغنيبتن لاقتا نجاحاً كبيرا وهناك أغنية اسرني يا مياس والتي لاقت نجاح كبير ولكنه لم يتغني بها حفل وتجد في البوم عدت سنة أغاني عدت سنة وكلو منك التي تغني بها في إحدى برامج النيل الأزرق واغنية في عيون بسامة فرايحية في قناة النيل الأزرق وقد نجحت الثلاث أغاني بشكل رائع وكبير وهناك أغاني لم يتغن بها في حفل ولا قت استحسان وهي ميعاد قطاري أتاخر وشمس المزاد والله يكون في عونك والشوق غلبنا تجد في البوم اغاني خوف الوجع كل رائعة ولا قت نجاح كبير وهي وخوف الوجع والتي غناها في إحدى برامج النيل الأزرق وأغنية شوق العيون التي في احدى برامج النيل الأزرق وهناك أيضا أغان لم يتغني بها في التلفزيون ولا في اي حفل مثل ما بتقدري وحال الريدا وعشان سمحة واغنية ست الفرقان والتي غناها في النيل الأزرق وصمت الشوق وهو البوم رائع جدا وتجد في البوم ساب البلد أغنية واحدة فقط تغني بها محمود في الحفلات وهي غزال القوز التيي تغنى بها مرتين في تلفزيون السودان مرة في إحدى البرامج في العيد ومرة في حفلة التلفزيون في عام 2006 مع أن أغنيات ساب البلد وكده برضو ويانسمة ومدخل ريدك لاقو أستحسان كبير وتجد في البوم أتفضلي تغني بها محمود في الحفلات وهي حفلة شنو الحاصل تغنى بها أيضا في إحدى حفلات التفزيون عام 2007 مع أن السبع الاعاني الأخرى كانت رائعة وهي متألقة أغنية أتفضلي وجيتنا تاني تكوس حناني واغنية أم لهيجا عسيل وأغنية مشروق بهمك ومفتون بيك ولا في هذه الالبوم نجاح كبير وفي البوم الحنين تجد ستة أغاني خاصة ولكنها غيرها مسجلة في التلزفيون ولم يتعني بها محمود مع انه هناك اغان جميلة مثل أغنية علمتك تمش وأغنية أحلي سنين وأغنية قسوة وأغنية وأغنية كلمتني عيونك وفي البوم يا زول يا طيب تجد خمسة أغاني خاصة ولكنها لم تسجل في أي حفل ومع ان أغنية يا زول يا طيب واغنية يا بنية واغنية موعودة بالأفراح وبعد واغنية حكايتي معاك واعنية بعد ريدك لاقت نجاح كبير ومستحسن .

وهناك أ يضا هناك أغنية أقمار الضواحي التي رسخت في كل في ذهن كلو سوداني وأغنية لو نهديك عيونا التي غناها في احدى برامج التلفزيون القومي وهي من الأغاني لاقت أنشارا وأغنية جاي ليه التي غناها في رمضان في تلفزيون السودان وغناها قديما ولا زال يغنيها دائما وهي من الأغاني الناجحة وهناك أيضا اغنية علي قدر الشوق التي سجلها في احدى برامج النيل الأزرق ومن أغنيات محمود المائة وخمسة وعشرون أغنية خاصة في البومات الماستر نجحت 120 أعنية خاصة وهل يوجد فنان في السودان الذي يملك مثل هذه الأغاني الأجابة لا وكذلك بالإضافة إلى الاربعة اغاني التي لم يسجلها يصبح العدد 124 أغنية خاصة وناجحة وخاصة من 129 أغنية خاصة حتى كتابة هذه السطور. واذا اضفت إلى أغاني الست أغاني من مسرحية تاحوج التي لم تجد حظها من ألانشار ولكها عن قريب ستنجح بأذن الله يصبح العدد 135 أغنية خاصة. ولعل لا حظتو أن هناك أغاني فيديو مسجلة من حفلة مدراس المنهل وتخريج إحدى الجامعات منشرة في جميع العديد من أجهزة الحاسوب وعلى شبكة ألانرنت وهذا ما ليحدث الأ لمحمود فنحن لن نسمع أو نشاهد أن هناك فنان أخر غير محمود سجل حفل تخريج وأنتشر بين الناس حتى لو صورت هذه الحفلة فبعد انتهاء لا يذكر أحد أن حفل التخريج نغنى به إحدى وتكون كل الصور شخصية ولا تهتم بالفنان كثيرا ولكن عندما يكون التخريج بمحمود عيد العزيز يتحول حفل التخريج إلى حفل عام لذلك فان محمود فنان جماهيري من الدرجة الأولى و لو أن هناك عنده شخص حفل زفاف أنصحه بأن لا ياتي بمحمود في الحفل لأنه الحفلة سيتحول كمبارة بين فريقي الهلال والمريخ وأنا شخصيا حضرت أربعة أعراس شارك فيها محمود ومع أنني لم أكن معزوم ولكن سمعت بأن محمود سيغني فأتيت مباشرة إلى تلك الحفلات ورأيت الكثرين غيري حالهم من نفس حالي فأن محمود هو فنان صاحب قاعدة جماهيرية كبيرة بلا شك .

وتبلغ أغاني محمود الخاصة المسجلة في القنوات التلفزيونة تبلغ 50 أغنية خاصة ، والميزات التي جعلت من محمود فنان الشباب الأول وأسطورة هي

1- الصوت محمود يتفوق على كل الفنانيين الكبار وبشهادة الكل وحتى الاجانب غير العرب ويتمتع محمود بتكنيك صوتي عالي وابعاد في اوتار الصوت يكيفها حيث يشاء (وماشاء الله)).

2-الأداء محمود حلق بعيدا عنهم فأداء محمود يتجدد باستمرار ويتنوع مع المحافظة على التميز الدائم .

3- فرقته الموسيقية وااتي تعد من الفرق الموسيقية في السودان.

4- كثرة انتجاجه فمحمود من فمحود من سنة 95 إلى نهاية سنة 2002 أنتج 20 شريط ماستر هذا بالإضافة الي حفلات تعدت الالف حفلة.

5- محمود تغنى لجيميع أنحاء الوطن الشمال والجنوب والشرق والغرب وهو الفنان الوحيد من الوسط تنجح له حفلات في الجنوب كما انه الفنان الوحيد في السودان الي له تنجح في خارج فهو دائم السفر إلى الدول الاوربية والخليجية ومصر وقد تعدت شهرته حتى وصلت إلى أريرتيا وأثيويبا وأنشاء اله حتصل أمريكا أذا لم شهرته الي البلدان الأخرى فهذا يعني ان تلك البلدان قليلة الحظ.

6- شجاعته المسرحية الكبيرة وأحساسه صادق في ألاغاني وحمود كما يقولون من جوا قلبه .

7- نجاح حفلات محمود الجماهيرية التي علي الاقل تحتوي على 5 الف شخص.

8- نجاح محمود في الكاسيث الذي يستمع له الملاين وتباع أشرطته بالملاين النسخ في جميع أنحاء السودان والعالم.

نسأل الله له الرحمة والمغفرة ( منقول )

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marzoukteam.dynamicbb.com
 
الفنان محمود عبد العزيز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مقناص فريق مرزوق ود أحمد ودالمجذوب  :: الفئة الأولى :: مكتبة الاغانى السودانية :: فنان فى الزاكرة-
انتقل الى: